نقل وحل النحاس

تعاونت شركة تعدين نحاس تقع في شمال أستراليا مع  Global Pumps، أحد موزعي المضخات الخرطومية التمعجية Verderflex في أستراليا ونيوزيلندا. حيث كانوا يواجهون العديد من المشكلات في ضخ هذا الوحل الذي لا يحتوي على جزئيات فحسب بل أيضًا حمض الكبريتيك المسبب للتآكل.
 
وتشمل عمليات التعدين نقل الوحل الذي يحتوي في العادة مواد صلبة تزيد عن 80% من حيث الوزن ويزيد الثقل النوعي لها عن 2.0. وهذا الوحل عالي الكشط في الطبيعة ويسبب التآكل. لقد كانت المضخات الخرطومية التمعجية من Verderflex الحل المثالي لضخ هذا الوحل نظرًا لتصميمها الراقي واحتوائها على خرطوم معزز وتمتعها بمقاومة كبير للتآكل بسبب جزيئات الوحل.
 
في البداية قامت شركة تعدين النحاس بتركيب مجموعة صغيرة من طرازات VF50 واكتشفوا أنها ناجحة للغاية في نقل الوحل المسبب للتآكل. وكان الشركة راضية تمامًا عن أداء المضخات الخرطومية التمعجية من Verderflex حيث قامت بتركيب العديد من هذه المضخات كحل طويل الأمد لمشكلات ضخ الوحل الخاص بهم.
 
ولقد كانت المضخات الخرطومية من Verderflex فعالة للغاية في نقل الوحل ولم تكن تحتاج إلى صيانة كثيرة نظرًا لأن الجزء الرئيسي من المضخة والذي يتصل بالوحل الخطر هو الخرطوم الذي يتمتع بطول العمر. كما أن عملية استبدال الخرطوم تتم بسهولة تامة.