استخدام المضخة الخرطومية VF125 في منجم جنوب إفريقيا

تقدم شركة Verder Pumps SA (Pty) المحدودة مستلزمات المناجم إلى معظم المناجم في منطقة روستنبرج.  ومن بين هذه المناجم، منجم عملية أنجلوبلات والتي يجري بها تشغيل 3 مضخات VF125 في محطة وترفال سميلتر. ومع تغير العمليات في المصهر وبروز الاحتياج إلى مضخات بجودة موثوقة، قام ديف دي فيلي، متخصص هندسي في وترفال سميلتر، بدراسة مجموعة مضخات Verder التي تشتهر بقوة تحملها وقدرتها على تحمل الحاجة إلى زيادة السعة فيما يتصل بضخ الوحل.

وبعد إجراء تشاور استراتيجي مع مهندسي Verder Pumps SA، تم شراء ثلاث مضخات VF125 للمحطة.  وكانت مضخة التفريغ، المستخدمة لنقل التركيزات (ذات ثقل نوعي يبلغ 1.5) من الشاحنات إلى الخزان، تستغرق في السابق ساعة و 45 دقيقة، بينما تم تقليص التفريغ إلى 20 دقيقة.

في حين تعمل المضخة المهايئة، المخصصة للأعمال الشاقة، لمدة 10 ساعات في اليوم وتقوم بتدوير الوحل الكثيف جدًا (بثقل نوعي 1.7) في العملية للحفاظ عليه معلقًا.  وهذا يمنع استقرار الوحل ويحد من مشكلات الانسداد المترتبة.  كما تقوم مضخات النقل المرتبطة بتوصيل هذا الوحل عالي الكثافة إلى محطة الترشيح على بعد 600 متر.

في العادة تعمل مضختا النقل لمدة 4 إلى 5 ساعات في اليوم لتعكس جداول التسليم الخاصة بخزان الإمداد. وتقتصر المضخات على سعة 50 متر³/الساعة مع المواد بثقل نوعي يبلغ 1.7 على الرغم من أن المضخة لديها القدرة على الضخ بمعدل 90 متر³/ساعة.

أكد السيد جريس الذي عمل في محطة مصهر تولباي لمدة 11 عامًا أن المضخات تعمل بمرونة، مع إجراء الصيانة الدورية فحسب على الخراطيم.  وأكد قائلاً "نحن سعداء للغاية من أداء المضخات".

ونظرًا لزيادة الطلب على ضخ الوحل في المصهر، قام دي فيليز بإعلام شركة Verder بأنه سيتم إنشاء محطة ثانية في تولباي بنهاية العام.

وستكون المحطة الجديدة الكبيرة بسعة تعادل ضعف المحطة الأصلية، حيث تتطلب استخدام 6 مضخات  VF125 لزيادة معدلات نظام التدفق وقد تم بناؤها بجوار المحطة الموجودة.

علاوة على ذلك، انبهر دي فيلير بجودة مضخات Verder حيث ستحل مجموعة مضخات Verder خلال الأشهر القليلة القادمة محل المضخات المنافسة الموجودة بمجرد إجراء إصلاحات رئيسية و/أو تعديلات في المصهر.

وخلال 17 عام التي عمل فيها دي فيلير مع شركة Anglo Platinum، أكد أنه لم يتلق مسبقًا مثل هذه الخدمة المتميزة التي حصل عليها من Verder.

واختتم دي فيلير قائلا "لقد كنا محظوظين للغاية بحصولنا على هذه الخبرة المتخصصة والمعرفة بالمنتجات من Verder".

"وبعد أن أصبحت موفر الخدمة المفضل للمحطة منذ ثمانية أشهر، استفادت المحطة بشكل هائل من الخبرة الكبيرة بالمضخات من موردي منتجات التعدين".

علاوة على ذلك، وبناء على توصية من Verder، تم مؤخرًا تسليم مضخة VF100 إلى UG2 Concentrator، وهي المحطة الأحدث في المنطقة التي تقوم بنفس العمليات.

"إن هذه هي أول مضخة من مجموعة مضخات  Verder التي يتم تركيبها في محطة خاصة".

في غضون ذلك يعتقد لامب "أن قوة تحمل مضخات Verder عالية الجودة سوف تفوق المضخات المنافسة الموجودة في المحطة".

عملت مجموعة Verder Group منذ قرابة 60 عامًا على توفير حلول الضخ للصناعات في كافة أنحاء العالم.  وتشتهر المجموعة بمنتجاتها عالية الجودة، والتكنولوجيا المبتكرة وفوق كل ذلك خبرتها بالصناعات التي تورد لها. 

تحتوي مضخة  VF125، الأكبر في مجموعة مضخات Verderflex® التمعجية على خرطوم داخلي بقطر 125 مم، ويمكنها الضخ بمعدل 90 متر³/ساعة ومواكبة أصعب مهام الضخ، مثل ضخ وحل البلاتين في محطة وترفال  سملتر، بكل سهولة.