إرشادات الضخ - للحصول على أفضل أداء من المضخات

1. يجب أن تكون المواسير قصيرة ومباشرة قدر الإمكان.
2. يجب تفادي الانحناءات الحادة والمتعددة.

3. يجب أن تكون الانحناءات طفيفة وبقطر كبير، في العادة 10 x مرات ضعف القطر الداخلي للخرطوم.
4. استخدام توصيلات على شكل حرف Y وتجنب الوصلات على شكل حرف T
5. يجب ألا تكون مواسير جانب الامتصاص بحجم صغير (يجب أن يكون الحد الأدنى للعيار مساويًا للقطر الداخلي للخرطوم).
6. يجب في العادة أن يكون حجمها 150% على الأقل من حجم المضخة على سبيل المثال مع مضخة VF50 التي تستخدم خرطومًا بقطر داخلي 50 مم أو 2 بوصة يجب أن يكون القطر الداخلي لخط الامتصاص على الأقل 75 مم (عمليا DN80) أو 3 بوصة.  وقد يكون من اللازم استعمال قطر داخلي أكبر حسب الثقل النوعي للمنتج (SG)، أو اللزوجة أو زيادة طول الخط. يرجى استشارة موزع Verderflex في هذه الحالات.
7. يجب تركيب وحدات تخفيف النبضات أو مراكمات القبة الهوائية بالقرب من منفذ الامتصاص أو التفريغ بالمضخة.  يؤدي التركيب هذه الأشياء بعيدًا عن المنفذ إلى تقليل تأثير وحدات التخفيف بمقدار 10% لكل مسافة 1 متر أو 3 قدم من المنفذ.
8. قم بتضمين مقطع صغير قابل للإزالة بجوار المضخة لسهولة الوصول (تغييرات الخراطيم وغيره).  ويجب أن يكون هذا في العادة عبارة عن خرطوم مرن.
9. يجب أن تتضمن الخطوط صمامات عزل لتصريف المنتج. المضخة الخرطومية هي مضخة إزاحة موجبة ومن المفيد هندسيًا تضمين جهاز تنفيس ضغط في خط التفريغ (صمام مغلق أو حماية "رأس مسدود").
10. قم بتركيب مقاييس التدفق غير المتكاملة بعيدًا عن منفذ تفريغ المضخة نظرًا لأن النبضات قد تؤثر على القراءة.
11. قم بتركيب وصلات التوسيع في الأنابيب لتخفيف تأثير النبضات على الأنابيب.
12. عند استخدام وصلات خرطوم مرنة تأكد من أن الخرطوم مصنوع من مبلمر مرن مناسب وأنه بمعدل يكافئ الحد الأقصى للامتصاص في الخط وضغط التفريغ.
13. في الحالات التي يحتوي فيها السائل الجاري ضخه على جزيئات تكون عرضة للترسيب فإنه يُنصح باستخدام فلنشة المنفذ العلوي مثل فلنشة الإدخال.