الصفحة الرئيسيةالصناعاتالمياه ومياه الصرفتكنولوجيا التمعج تحل محل المضخة الجوفية الغاطسة

تكنولوجيا التمعج تحل محل المضخة الجوفية الغاطسة

استطاعت شركة Verder Inc.، الشريك الأمريكي لمضخات Verderflex التمعجية، أن توظف خبرتها للتغلب على المشكلات المستديمة في وحدات معالجة المياه والفضلات السائلة بكارولينا الشمالية.
 
غالبًا ما يتم تجاهل أن المضخة التمعجية التي ثبت فعاليتها من قبل قد أثبتت جدارتها من جديد في منشأة معالجة مياه نهر "Coddle Creek"، لتحد بذلك من النتائج المختلطة خلال السنوات القليلة الماضية التي كان يجري خلالها استخدام المضخة الجوفية الغاطسة لتوزيع جرعات مسحوق الكربون المنشَّط (PAC) من بئر رطب. وبعد تعطل أكثر من ثلاث مضخات جوفية غاطسة خلال فترة تزيد بالكاد عن العام، اتجهت إدارة الصيانة والتشغيل نحو البحث عن بديل.
 
في غرفة المضخة، حيث ترتفع 8 أمتار فوق مستوى قاع البئر، فضلاً عن أن المضخة يجب أن تكون قادرة على مقاومة الطبيعة الكاشطة لمسحوق الكربون المنشَّط. لذلك، طلبت الوحدة من شركة Verder GPM المساعدة في التوصل إلى حل ما.
 
أدرك لانس لوبرون، مدير المبيعات الإقليمية لولايات كارولينا لدى شركة Verder Inc.، بأن أفضل مضخة للقيام بهذا العمل هي مضخة Verderflex التمعجية. فالمضخات التمعجية غالبًا ما تحتوي المنتج المحوَّل بشكل كلي داخل خرطوم أو أنبوب. وبعد ذلك يتم ضغط الخرطوم لدفع المنتج على طوله بواسطة محور دوّار. ومع تدوير الخرطوم، يعمل الفراغ الناتج على سحب المزيد من المنتج ليمر بالخرطوم. إنها عملية بسيطة لكنها شديدة الفعالية وتساعد المضخة على توزيع الجرعات بشكل عالي الدقة، إذ يكون الرفع بطريقة مص السائل ولا تتطلب الصيانة سوى قليل من التكلفة. ولأن السائل يكون محصورًا بشكل كامل داخل الخرطوم المعزز، فلا توجد ثمة احتمالية لتوقف الأجزاء، ولا يبلى سوى الخرطوم نفسه علمًا بأنه يتمتع بعمر افتراضي طويل، ويمكن تغييره بسرعة وسهولة بحيث يتقلص زمن التعطل إلى أدنى حد ممكن.
 
باستخدام وحدة تحكم في سرعة التدفق، يمكن لخرطوم Verderflex أن ينقل أو يغير من التدفقات وفقًا لمتطلبات الوحدة، وبشكل طبيعي يمكن لتلك المضخات أن تضخ بلطف تراكمات المواد الكاشطة مثل PAC ووحل الجير بدون أية صمامات لمنع الارتجاع.
 
بمعرفة معدل التدفق، وضغط الامتصاص والتصريف، اختارت شركة Verder GPM المضخة الخرطومية Verderflex VF15 مع خرطومها الطبيعي بقطر 15 مم المصنوع من المطاط. علمًا بأن مضخة VF15 قادرة على توفير معدلات تدفق قصيرة الأمد تصل إلى 600 لتر/ساعة وتدفقات مستمرة تبلغ 375 لتر/ساعة بضغوط تصل إلى 12 بار. وباستخدام المحور الدوار الذي يوفر ضغطًا عاليًا مع تكنولوجيا الخرطوم المعزز الفريد من Verderflex، يمكن للمستخدم التمتع بقدرة رفع امتصاصية ممتازة والتغلب بسهولة على معضلة الرفع الضروري لمسافة 8 أمتار.
 
تم تركيب مضخة Verderflex VF15 على مدار فترة تزيد عن العام، وقد حققت الوحدة حاليًا 3700 ساعة عمل باستخدام الخرطوم ذاته وبدون مواجهة مشكلات من أي نوع.
 
تقوم Verderflex بتصنيع عدد كبير من المضخات التمعجية للعديد من التطبيقات، من المضخات الأنبوبية العادية الصغيرة في أجهزة OEM إلى VF125، أكبر مضخة خرطومية تمعجية ذات ضغط عال في العالم والمضخات الأنبوبية الذكية التي يتم التحكم فيها بواسطة أنظمة التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات (SCADA) والتي تقوم بتوزيع الجرعات من مواد المعالجة الكيميائية بدقة وكفاءة.
 
خلال الفترات الاقتصادية العصيبة، يتزايد بحث العملاء عن حلول هندسية مملوكة يمكن الاعتماد عليها كبديل عن الحلول الأرخص في السعر ولكنها كثيرة الصيانة، وتبين الدراسات الأخيرة أن المزيد والمزيد من العملاء سوف يستخدمون التكنولوجيا التمعجية في المستقبل. وإدراكًا منها للمزايا التي توفرها المضخات الأنبوبية والخرطومية التمعجية، فإن شركة Verder Inc. وVerderflex توفر مجموعة كبيرة من المنتجات التي تناسب جميع التطبيقات