الصفحة الرئيسيةالصناعاتالطباعة والتعبئةالمضخات التمعجية وحل مشكلة نقل الحبر

المضخات التمعجية وحل مشكلة نقل الحبر

كانت مجموعة Peterson Packaging، التي تقع في الدنمارك، تواجه مشكلات في نقل الحبر من حاويات التخزين إلى بكرات ماكينة الطباعة. وكانت المضخات الغشائية الهوائية، التي كان يجري استخدامها حينئذ، غير قادرة على نقل الحبر السائل برفق كاف، مما أدى إلى تكون فقاقيع داخل الحبر ثم انتقلت بعد ذلك إلى المنتج النهائي. وكان نتيجة ذلك تلف التعبئة والتسبب في وجود فاقد وتكلفة إضافية.

تمكنت المضخة التمعجية Verderflex Dura 15 من تزويد مجموعة Peterson Packaging بمضخة قادرة على نقل الحبر بلطف بدون التسبب في إنتاج فقاقيع، وتم تركيبها في المساحة الأرضية المحدودة المتوفرة وكانت فعالة من حيث التكلفة.
 
مع المضخة التمعجية، يكون الحبر محتجزًا بشكل كلي داخل خرطوم يتم ضغطه بواسطة بكرة دوارة، وهذا يدفع بالحبر عندئذ عبر الخرطوم وبطوله. وعند تدوير الخرطوم، ينتج نوع من الفراغ الذي يقوم بسحب المزيد من السائل إلى الخرطوم. وهذا يؤدي إلى حدوث عملية ضخ دقيقة تتم برفق. وبما أن السائل يكون محتجزًا بشكل كلي داخل الخرطوم، فلا يكون هناك فرصة لحدوث تلوث أو سكب كلي.
 
ربما تكون سلسلة Verderflex Dura هي أكثر المضخات التمعجية المتوفرة تطورًا، وبفضل تصميمها الفريد فإنها تتطلب مساحة أقل بنسبة 70% عن مثيلاتها من المضخات الأخرى. وكان هذا مثاليًا بالنسبة لمجموعة Peterson Packaging التي طلبت 5 مضخات لتركيبها في مساحة محدودة عند نهاية كل خط من خطوط الطباعة.
 
ولقد سعدت مجموعة Peterson Packaging بالنتائج التي فازوا بها عقب تركيب مضخات Dura 15 ضمن خطوط الطباعة الخاصة بهم.
 
• لم يعد هناك وجود للفقاقيع في الحبر، وذلك بفضل عملية الضخ برفق
• لأن الجزء الوحيد الذي يتصل بالحبر هو الخرطوم، فإنه يمتاز بسهولة تنظيفه وصيانته بشكل بالغ السهولة.
• تغيير الألوان بسرعة وسهولة
• يمكن للمضخة أن تعمل وهي جافة بدون أن تتعرض للتلف
• تعمل بهدوء وكفاءة أكبر من المضخات الغشائية الهوائية مرتفعة الثمن.
• تقليص زمن التعطل بسبب عدم وجود أجزاء يمكن أن تتعرض للاهتراء خلاف الخرطوم