الصفحة الرئيسيةالصناعاتالطباعة والتعبئةالمضخات الأنبوبية في صناعة الورق

المضخات الأنبوبية في صناعة الورق

توفر سلسلة المضخات الأنبوبية الصناعية ذات الجودة العالية من Verderflex حلولاً فريدة بتكاليف صيانة أقل وفترة خدمة أطول حتى بالنسبة لمضخات الاستخدامات ذات المتطلبات الخاصة في عملية صناعة الورق.

تتمتع مضخة Verderflex الصناعية الخرطومية بميزة سهولة التركيب وتكاليف الصيانة المنخفضة بشكل استثنائي. وهي تنتمي إلى أقوى المضخات الأنبوبية في العامل، كما أنها متعددة الاستخدامات في قطاعات صناعية عديدة ومختلفة.
 
تطبيقات متعددة في صناعة الورق:

يستخدم أحد مصنعي الورق الرئيسيين مضخة Verderflex لتوزيع جرعات المواد الكيميائية والطلاء من خزانات متحركة إلى خزانات الإنتاج والخلط. تبلغ لزوجة السائل بين 20 إلى 400 (ميجاباسكال)، حسب اللون، فيما تبلغ الكثافة 1.12 كجم/ديسمتر3. أما معدل التدفق المطلوب فهو 617 لتر/ساعة، وهو معدل يمكن تحقيقه بسهولة من خلال استخدام مضخة Verderflex VF25.
 
أثناء التشغيل العادي، قد تحتاج المضخة إلى العمل وهي جافة، وهذه مشكلة بالنسبة للعديد من أنظمة المضخات الأخرى. لكن، برغم ذلك، تستطيع مضخة Verderflex الخرطومية أن تعمل وهي جافة بدون أية مشكلات، وبهذا تتوفر ميزة حقيقية مقارنة بمضخات أخرى، كما أنها تقلص من تكاليف الصيانة والإصلاح (وبالطبع فترات التعطل) بالنسبة لمصنّعي الورق.

وخلال التشغيل، تنتج كمية كبيرة من المخلفات السائلة التي قد تحتوي بعض البقايا (كالمواد الليفية والحشوات والمواد الكيميائية). ولمعالجة المياه ينبغي إضافة جرعة محددة من هيدروكسيد الكالسيوم، وهو تطبيق مثالي بالنسبة لمضخات Verderflex الأنبوبية.
 
عندما لا تكون ثمة حاجة إلا إلى معدلات تدفق قليلة فحسب، يميل مسار التدفق إلى الانسداد، وهو ما يتسبب غالبًا في زيادة فترة التعطل والصيانة بالنسبة للمضخات الغشائية وبالتالي يزيد من تكاليف الإصلاح. ومرة أخرى، تظهر مضخة Verderflex الأنبوبية قليلة الصيانة كبديل مثالي. فعندما يتوقف التدفق بسبب الانسداد عند جانب الامتصاص، كمثل ما قد يحدث بسهولة مع هذا التطبيق، فإن التشغيل الانعكاسي للجزء الدوار ببساطة هو الحل السهل لهذه المشكلة. وبسبب الدقة العالية في توزيع الجرعات، فضلاً عن القوة وقلة الصيانة، فإن مضخة VF25 الخرطومية قد أثبتت ذاتها كمضخة أكثر من كافية لهذا التطبيق.
 
برغم الاختلافات في التطبيقات أعلاه، تعتبر مضخة Verderflex الخرطومية حلاً مثاليًا لكلتا المشكلتين، وهذا دليل على مرونتها.