التعدين

مضخات الوحل لأعمال المناجم الشاقة

تعتبر مضخات Verderflex التمعجية هي الاختيار الأول للمناجم حول العالم، حيث تقدم أداءً منقطع النظير في البيئات الشاقة والصعبة.
 
تحتوي أوحال المناجم الكاشطة على محتويات صلبة دون الميكرونية بزيادة قدرها 80% فضلاً عن زيادة قيمة الثقل النوعي للوحل أعلى من 2.0. ويمكن فقط للمضخات الخرطومية ضخ هذه السوائل الكثيفة في حين الحفاظ على مستويات مرتفعة من إتاحة المنشأة بخلاف مضخات الطرد المركزي الذي تعاني من التعطل المستمر ولا يمكنها ضخ هذا الوحل ذي الثقل النوعي المرتفع، مما يؤدي إلى انخفاض أداء المنشأة.
 
بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام المضخات الخرطومية الانعكاسية لإزالة الاختناقات في خط الانسياب التحتي الأكثر سمكًا.
 
في معارض توزيع الجرعات، تؤدي الطبيعة المتغيرة للكاشفات الأكالة إلى انسداد المضخات الغشائية مما يؤدي إلى زيادة استخدام المادة الكيميائية وانخفاض كفاءة المنشأة، في حين تعاني المضخات الجوفاء التصاعدية من احتراق الجزء الثابت حيث يسمح بتشغيلها جافة. وقد أدى ذلك إلى تخصيص المضخات التمعجية في خلايا التعويم، خاصة منشآت إعادة معالجة المعادن الأولية والمخلفات وتركيبات تصفية الركام في كافة أنحاء العالم.
 
ويستطيع الخرطوم المطاطي ضخ الوحل الذي يحتوي على:
البايريت
مركزات النحاس
اليورانيوم
النيكل
الكوبلت
الفضة
البلاتين
الكروم
مركزات الذهب

توجد الكثير من التطبيقات للمضخات الخرطومية التمعجية في مجال التعدين:
نقل الوحل
إعادة تدوير الانسياب التحتي الأكثر سمكًا
توزيع جرعات الكاشف
تعويم الرغوة
معالجة السيانيد

تعتبر المضخة Verderflex VF125 أكبر مضخة خرطومية عالية الضغط في العالم والتي يمكنها ضخ الوحل ذي الثقل النوعي المرتفع بمعدل يزيد عن 60متر³/ساعة أو 260 جرام في الدقيقة. كما تعتبر المضخة Verderflex VF125 وVF100 مثالية للمهام الشاقة مثل تدوير الوحل والانسياب التحتي الأكثر سمكًا.