الصفحة الرئيسيةالصناعاتالأطعمة والمشروباتمضخة Rapide الصناعية الأنبوبية تزيد من الإنتاجية بالنسبة لمصنّعي المنتجات الغذائية

مضخة Rapide الصناعية الأنبوبية تزيد من الإنتاجية بالنسبة لمصنّعي المنتجات الغذائية

وفرت مضخة Rapide R7S الأنبوبية، من إنتاج Verderflex، العديد من المزايا لشركة Magic Ice، الشركة المجرية لتصنيع الأيس كريم. وتتضمن تلك المزايا؛ الزيادة الجوهرية في الإنتاج لأن المضخة يمكنها أن تستوعب تشغيل رؤوس ضخ متعددة، وهو ما أتاح للشركة مضاعفة إنتاجها.
 
تمتلك شركة Magic Ice في الوقت الحالي مضخة Verderflex Rapide R7S برأس مزدوج ضمن خط الإنتاج الخاص بها، غير أن المضخة يمكنها التوسع بسهولة حتى أربعة رؤوس، مما يتيح إمكانية التوسع بسهولة في المستقبل. جدير بالذكر أن كل رأس تعمل بمعدل التدفق ذاته لأن جميعها تعمل بالسرعة ذاتها وبالمحرك ذاته، وهذا خيار مدمج فعال من حيث التكلفة بدرجة أكبر من تشغيل العديد من المضخات المستقلة.
 
أما سهولة الاستخدام وبساطة تغيير الأنبوب وإمكانية الاعتماد على المضخة بصورة مميزة فليست سوى مزايا إضافية حازت عليها شركة Magic Ice عندما قامت بتركيب وحدة مضخة Verderflex Rapide R7S. إنها مثالية للاستعمالات التي تتطلب تغيير الأنبوب بشكل متكرر، لأن المضخة تتمتع بتصميم خاص وآلية تثبيت لأنبوب التحميل العلوي من أجل تغييره بسرعة وسهولة على نحو استثنائي.
 
هناك أمر شائع في جميع مضخات Verderflex، ومن بينها مضخة Rapide R7S، إذ إنها مناسبة بشكل خاص للاستعمالات الصحية؛ وهذا أحد العوامل المهمة بالنسبة لشركة Magic Ice لأنه لا توجد ثمة خطورة لتسرب التلوث إلى المادة بداخلها. فمنتج الحليب الذي يجري ضخه يظل داخل الأنبوب المعقم طوال الوقت ولا يلامس أيًا من الأجزاء المتحركة للمضخة. علمًا بأنه لا توجد ثمة أجزاء متحركة تتعرض للتعطل، مما يقلل من وقت الصيانة ويزيد من إمكانية تحقيق الأرباح.
 
توفر مضخة Verderflex Rapide لشركة Magic Ice إمكانية توزيع الجرعات وقياسها بشكل دقيق، كما تستوفي بسهولة معايير الشركة بقابلية تكرار بنسبة ±1% وقدرات قياس بنسبة ±5%. يستطيع الرأس المفرد لمضخة Rapide R7S أن يحقق معدل تدفق يصل إلى 6900 مل/دقيقة، في حين أن مضخة Verderflex Rapide R17S الأكبر يمكنها أن تحقق معدل تدفق في قناة فردية يصل إلى 17000 مل/دقيقة.