الجانب الصناعي

نقل الوحل الجيري

طلبت إحدى شركات تصنيع الغاز طريقة فعالة لنقل الوحل الجيري من خزانات التخزين السفلى إلى شاحنات النقل ذات الصهريج.  وكانت الشركة تستخدم شاحنات شفط لكنها كانت تحتاج إلى عملية ضخ أكثر موثوقية.

بسبب الثقل النوعي الكبير للوحل، تميل المكونات الصلبة أو الجسيمات إلى الاستقرار عند تركها لفترات زمنية طويلة. ولا بد من حقن الهواء لضمان بقاء الجير والجسيمات الأخرى معلقة قبل الضخ. علمًا بأن الوحل يتسم بخصائص كاشطة للغاية، ولا بد وأن تتحمل المضخة ذلك وأن يكون لديها القدرة على العمل في وضع جاف. ولتلبية هذه المتطلبات الفريدة، قامت Global Pumps بتوفير مضخة Verdeflex تمعجية أنبوبية من طراز VF65.

يمكن لمضخة VF65 أن توفر معدل ضخ يصل إلى 27.2 م3/ساعة بحد أقصى، وهذا يمكنها من التعامل بأريحية مع معدل 20 م3/ساعة الذي يطلبه العميل.  علمًا بأن ميزة مضخة VF65 تتمثل في أن الوحل الجيري يكون معزولاً عن جميع الأجزاء المتحركة للمضخة، حيث يكون محصورًا داخل خرطوم الامتصاص.   ويكون الجزء الوحيد الذي يتعرض للاهتراء هو الخرطوم، بسبب ملامسته للجير المعلق ذي الطبيعة الكاشطة، وبهذا تكون فترة التعطل والصيانة التي تحتاجها مضخة VF65 أقل من جميع أنواع المضخات الأخرى.

استبدال شاحنات الشفط بمضخة Verderflex التمعجية الأنبوبية جعل من عملية نقل الوحل أكثر بساطة وأكثر فاعلية من حيث التكلفة بالنسبة للعميل.  كما أن قدرة مضخة VF65 على الصمود والتحمل لفترات طويلة تحول دون التعرض لفترات تعطل بسبب قلة الصيانة والأعطال الميكانيكية.