نظام المعايرة

المعايرة الثابتة

يمكن تعديل المضخات الثابتة (C) يدويًا عبر لوحة مفاتيح أمامية أو بمجرد لف المقبض. لابد من ضبط عدد الحركات في الدقيقة يدويًا، ولا تتغير تلقائيًا أثناء عملية المعايرة بالكامل، حتى يتم إدخال تعديل آخر يدويًا. وتنتمي مضخات التدفق الثابت والمضخات التموجية المنتظمة إلى هذه الفئة.

المعايرة النسبية لإشارة mA

لابد من توصيل المضخات ذات منظم mA إلى جهاز راسل للإشارات 0/4-20mA (مثل: جهاز قياس، أو PLC، أو غيره) وتم ضبط عدد النبضات أو وقت التشغيل (للتموج) على مقياس 0/4-20mA من الحد الأدنى (0 or 4mA) إلى الحد الأقصى (20mA).

المعايرة النسبية لنسبة الحموضة

مع المضخة منظم لمستوى الحموضة لتعديل العيار تلقائيًا وبنسب محددة للوصول إلى النقطة المحددة التي يختارها المستخدم. وتظهر القراءات عبر مقياس مستوى الحموضة. وتحدد النقطة المحددة زمن المعايرة الذي تستغرقه المضخة، أو تغير معدل التغير خلال عملية المعايرة بالكامل استنادًا إلى نسبة الحموضة للمحلول.

المعايرة النسبية لاحتمال/تفاعلات الأكسدة والاختزال

مع المضخة منظم لتفاعلات الأكسدة والاختزال لتعديل المعايرة تلقائيًا وبصورة نسبية وفقًا لنقطة محددة يختارها المستخدم. وتتم القراءات عبر مقياس لمستوى الأكسدة والاختزال. ويتغير زمن المعايرة للمضخة وعدد مرات التغير أثناء عملية المعايرة الكاملة بحسب قيمة تفاعلات الأكسدة والاختزال للمحلول وعلاقتها بالنقطة المحددة.

المعايرة النسبية للكلورين

مع المضخة منظم للكلورين لتعديل المعايرة تلقائيًا ونسبيًا لنقطة محددة يختارها المستخدم. وتتم القراءات من خلال خلية للكلورين. يعتمد زمن معايرة المضخة أو عدد مرات التكرار خلال عملية المعايرة بالكامل على قيمة الكلورين للمحلول بالنسبة للنقطة المختارة.