مضخات توزيع الجرعات في صناعة السيارات

مضخة العمل على مدار 24 ساعة لتوزيع جرعات مواد السدادة

إن توزيع جرعات الحبر ومواد السدادة الأوتوماتيكية والدقيقة على مدار 24 ساعة يوميًا من أهم أدوار مضخة Vantage 3000 الأنبوبية لتوزيع الجرعات من Verderflex.
 
في إحدى المنشآت التابعة لأحد المورّدين في صناعة السيارات  بجنوب إفريقيا، كان لمضخة Vantage 3000 دور في التأثير على جودة المنتج النهائي، حيث يتم استخدام تركيبة من مادتين لسد الفراغات حول الزجاج الأمامي للسيارة. وتضمن هذه التركيبة عدم إمكانية دخول الرطوبة بين طبقتي الزجاج، حيث يتم إدخال شريحة من الرقائق البلاستيكية الملونة. علمًا بأن عدم التوازن بأي نسبة خلال توزيع الجرعات من شأنه أن يضعف السدادة ويؤدي إلى التأثير في وضوح الرؤية من خلال الزجاج الأمامي للسيارة.
 
تقوم مضخات Verderflex الأنبوبية بالعديد من التطبيقات في صناعة السيارات. فبجانب توزيع جرعات الغراء والصبغة، يتم استخدام تلك المضخات لوضع الطلاء ونقل الأحماض وتلقيم أنظمة اللف. ولهذا، فإن القدرة المشهود بها لمضخة Vantage 3000 التمعجية لتوزيع الجرعات تجعلها اختيارًا بارزًا بالنسبة للعميل. إذ أتاح الإيقاف/بدء التشغيل والتحكم في السرعة عن بعد، للمستخدم النهائي دمج المضخة بسهولة في نظام السدادة الأوتوماتيكية الخاصة بزجاج السيارات الأمامي.
 
تحتوي مضخة Verderflex Vantage 3000 على موتور بدون فرشاة يعمل بالتيار المستمر، ويوفر معدلات تدفق من 0.8 إلى 1312 مل/دقيقة بسرعات من 10 إلى 250 لفة في الدقيقة. ويمكن تغيير السرعة ومعدل التدفق بشكل لا نهائي، بالإضافة إلى القيم الخاصة بجميع العوامل المتغيرة القابلة للتعديل والمبينة على لوحة المفاتيح ذات الشاشة الرقمية التي تحتوي على خطين. ويعتبر التركيب السهل للأنبوب إحدى سمات مضخة Verderflex® Vantage التمعجية الأنبوبية ذات الغطاء الصندوقي – وجميع المضخات في واقع الأمر. كما أن هذه المضخات أيضًا قابلة للتكديس وقادرة على الضخ الذاتي والعمل وهي جافة.
 
تقوم المضخة لدى موزع السيارات بجنوب إفريقيا بتوزيع جرعات تبلغ 64 مل/دقيقة بشكل متناسق بسرعة 40 لفة في الدقيقة على مدار الساعة. يقول إيدي هورن، أحد مؤسسي الشركة، "تعتبر مضخة Verderflex Vantage الأنبوبية ذات الغطاء الصندوقي مثالية لهذا الاستخدام. إنها تتيح لنا ضمان استخدام التركيبة الدقيقة من الحبر/مادة السدادة من أجل زجاج السيارات الأمامي".