الصفحة الرئيسيةالصناعاتالمواد الكيميائيةمضخات توزيع جرعات المواد الكيميائية

مضخات توزيع جرعات المواد الكيميائية

تعتبر مضخات توزيع جرعات المواد الكيميائية من Verderflex مثالية لتوزيع المواد الكيميائية بمعدل يمكن التحكم فيه.
 
تحتوي المضخات التمعجية لتوزيع الجرعات السائل داخل الأنبوب أو الخرطوم، مما يقلل من خطر التلوث. وهذا ما يجعل من المضخة التمعجية خيارًا مثاليًا في تطبيقات معالجة المياه، كما في إزالة الفوسفات، والتحكم في الأس الهيدروجيني بالإضافة إلى إنتاج طاقة من مخلفات عضوية.

إزالة الفوسفات

وفقًا للقوانين المعمول بها لدى وكالة البيئة بالمملكة المتحدة، فإن النفايات السائلة التي تحتوي على عنصر الفوسفات لا يمكن تصريفها مباشرة إلى التجمعات المائية لكونها قد تتسبب في بعض المشكلات للحياة المائية فيها.
 
يلزم شركات المياه معالجة المخلفات السائلة من أجل إزالة الفوسفات، وغالبًا ما تستخدم كبريتات الحديديك أو كلوريد الحديديك. ولابد أن يكون معدل الجرعة دقيق، لأن نسبة الحديد المرتفعة تستوجب دفع غرامة من قِبَل وكالة البيئة بالمملكة المتحدة.
 
تخفيف الأس الهيدروجيني

غالبًا ما تعمل المواد الكيميائية، التي تستهدف إزالة الفوسفات، على تغيير توازن الأس الهيدروجيني في المخلفات السائلة النهائية. ولموازنة هذا التغيير في الأس الهيدروجيني يتم إضافة جرعات من هيدروكسيد الصوديوم أو الجير.
 
ترتبط السيطرة على مستويات الأس الهيدروجيني وقياسها بشكل مباشر بسرعة إضافة الجرعات وأدوات التحكم التي توفرها المضخة.
 
توزيع الجرعات واستخدام الجير

في العديد من وحدات معالجة المياه في المملكة المتحدة، تم توفير مضخات Verderflex لتوزيع الجرعات من أجل نشر خليط الجير في الخزان. وتُستخدم مضخة VF الخرطومية للحفاظ على توليفة الوحل الجيري والإبقاء على الخليط في الحالة المطلوبة. وقد تم اختيار الوحدة خصيصًا بسبب مستوى الواجب الذي يمكن لمضخة VF لتوزيع الجرعات أن توفره لإدارة التدفق من القاعدة إلى قمة الخزان. وتضمن خصائص الامتصاص التي تتمتع بها هذه المضخة عدم وجود نقاط ميتة في قاعدة الخزان، كما يضمن مبدأ العمل ألا يكون هناك انسدادات وأن يكون متوسط فترة التشغيل بدون أعطال (MTBF) طويلاً.

كشفت حالة تجانس الخليط عن التقليل من مادة الجير الكيميائية المهدرة في الخزان، وأن التدفق كان يتم بشكل متناسق من خلال نظام توزيع الجرعات.