التحلل اللاهوائي مع المضخات التمعجية

Anaerobic Digestion with Perstaltic Pumps

قام أحد مصانع الجعة الكبيرة في نورفولك، وكان ينتج جعة حقيقة بجودة عالية، قام بتركيب مرفق تحلل لاهوائي (AD) لإنتاج غاز حيوي لضخه إلى شبكة الغاز الوطنية.

يتم تلقيم مرفق التحلل اللاهوائي بمخلفات الأطعمة-التي يتم جمعها من فوق الأرصفة، ومخلفات معالجة الأطعمة، ومخلفات الأطعمة بمحلات السوبر ماركت ومخلفات مصنع الجعة.

يتم إدخال الخامات العضوية عبر مدخل تلقيم في بداية العملية، حيث تقوم قواطع دوارة بتكسيرها إلى المواد الأولية.  بعد ذلك، تقوم مضخة Verderflex التمعجية بنقل الوحل المفروم من الخزانات الحاوية عبر مبدِّل الحرارة بهدف رفع درجة حرارته قبل إدخاله إلى المرفق الرئيسي للتحلل اللاهوائي.

بينما تدخل المادة العضوية الساخنة إلى مرفق التحلل اللاهوائي الرئيسي، فإنه يتم توزيعه في جرعات بدقة وبشكل موثوق بواسطة مضخة Verderflex Dura مع محلول منظم غير عضوي لتسريع وتعظيم الفائدة من تكسير المادة الخام.

يتم "مخض" التكدس الكبير من المادة العضوية بواسطة مضخات Verderflex في إحدى غرف الوحدة المتصلة عبر سلسلة من الأنابيب لتعظيم منطقة السطح وتسريع عملية التحلل اللاهوائي والحصول على أكبر ناتج من الحرارة والغاز الحيوي. وبعد ذلك، يتم إعادة تدوير الحرارة إلى مبدّل الحرارة.

عند إتمام عملية التحلل اللاهوائي، يتم ضخ بقايا التحلل والمخلفات السائلة من الخزان بواسطة مضخة Verderflex خرطومية من أجل مزيد من الاستخدام كمادة مخصبة.

بعد ذلك، يتم فلترة المنتج النهائي ومعالجته بحيث يكون جاهزًا للإدخال إلى شبكة الغاز الطبيعي.

المواد التي تعاملت معها مضخة Verdeflex الصناعية الخرطومية:


• الجزء الدوار-فرم المادة العضوية الباردة

• المادة العضوية الدافئة

• الوحل الدافئ

• مخلفات التحلل 

• المخلفات السائلة

• الإنزيمات والمحاليل الكيميائية